الثلاثاء، 1 مايو 2012

معالم قطر



كورنيش الدوحهفي الدوحة يعانق خليج وادع أطراف الأرض ويمتد على طوله بعد مسافة قصيرة من المطار كورنيش جميل وحديث في طرازه وهو في الواقع رئة المدينة، إذ يؤمه الناس لممارسة رياضة المشي وخاصة في الفترة من نوفمبر/ تشرين الثاني إلى مايو / أيار، حيث يسود طقس لطيف جميل

متحف السلاح



متحف قطر الوطني
يعكس متحف قطر الوطني المطل على الكورنيش الملامح الثقافية لقطر وفن المعمار القطري التقليدي. وكان البناء الرئيس الذي شيد عام 1912 قصراً لحاكم قطر، وأول من سكنه الشيخ حمد بن عبد الله بن قاسم ال ثاني (رحمه الله) ، إلى أن تم تحويله إلى متحف بعد ترميمه وتطويره عام 1975.
 
ذلك الصرح الذي يضم بين جنباته حوالي 2315 قطعة نادرة تشكل معا تاريخ صناعة السلاح والحروب في المنطقة.
ملوك وغزوات وحروب وانتصارات تقف أسلحتها شاهدة على التاريخ في ثلاثة مبان رئيسية قسمها المتحف الذي انضم إلى قائمة المتاحف في قطر عام 1994 محلاة في ابهى صورها لاستقبال الزائرين وتعريفهم بأشكال السلاح وتطوره منذ العصر البرونزي وحتى بدايات القرن العشرين حيث الأسلحة الحديثة وأشهرها الأسلحة المضادة للطائرات.
تم تقسيم الاسلحة حسب المرحلة التاريخية التي تعود اليها ويتضح ذلك جليا في تقسيم المتحف الى ثلاثة مبان رئيسية وهي:
- مبنى الاسلحة النارية.
- مبنى الاسلحة البيضاء.
- مبنى الاسلحة النادرة.


متحف الخور:
يقع بمدينة الخور وتبعد عن العاصمة بنحو (57 كيلومتراً ) إلى الشمال من الدوحة. يتألف المتحف من طابقين خصصت القاعة الأرضية للحياة الأنثروبولوجية وخصصت القاعة العلوية لبعض كشوفات التنقيب في موقع الخور.

 
منتجع شاطيء سيلين


على بعد (55) كيلومتراً من العاصمة الدوحة (تخرج من الدوحة باتجاه الوكره ثم امسيعيد وانت متجه ناحية ساحل سيلين الرملي حيث مكان المنتجع). ويقدم المنتجع خيارات واسعة من الغرف والشاليهات والفلل  التي تطل كلها على البحر. إضافة إلى التسهيلات الرياضية العديدة (ملاعب تنس وأماكن خاصة بالأطفال وصالة رياضية صغيرة وبركتي سباحة) في المنتجع ووجود عدد من المطاعم المتنوعة وتسهيلات للاجتماعات والمؤتمرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق