الثلاثاء، 1 مايو 2012

معالم قطر 2012


مركز قطر الدولي للمعارض :
أنشئ مركز قطر الدولي للمعارض عام 1991 في قلب الدوحة عاصمة دولة قطر، ليستقبل فعاليات اقتصادية وثقافية وأخرى مختلفة، فوق مساحة تبلغ 82 ألف متر مربع. ويحتل المركز الدولي للمعارض موقعا إستراتيجيا، حيث يبعد بضعة كيلومترات عن أفخم فنادق العاصمة وعن المنطقة  الدبلوماسية حيث توجد معظم السفارات الأجنبية.



منتجع سي لاين:هو عبارة عن واحة خضراء وسط كثبان الصحراء، تحيط به من ثلاث جهات كثبان من الرمال المائلة للون الأبيض، بينما يحده من الجهة الرابعة البحر بمياهه اللازوردية. بالنسبة للأطفال، وربما من أجل الطفل الكامن في أعماقك يمكنك الذهاب في جولة على ظهور الجمال أو الخيل للتريض على شاطئ البحر، أو أن تذهب في جولة على متن زلاجة مائية، إن التزلج على الكثبان الهائلة الطويلة شديدة الانحدار لهو تجربة فريدة ستظل ماثلة في ذاكرتك لسنوات.




جزيرة النخيل:
وإذا ألقيت ببصرك نحو مياه الخليج، لا بد أنك ستشاهد جزيرة أشبه بواحة خضراء وسط البحر تبرز من وسط خليج الدوحة، مليئة بأشجار النخيل زاخرة بالمناظر الطبيعية المبهجة والشواطئ  المتنوعة، ما يجعل منها المكان الأمثل لأخذ قسط من الراحة بعيدا عن صخب حياة المدينة وضوضائهاولكي تصل إلى الجزيرة يتعين عليك الركوب على متن أحد القوارب التقليدية الراسية التي تنتظر الزوار على رصيف الكورنيش، ولن تستطيع تجاهل مرفأ القوارب التقليدية الذي يشكل مركزاً لتجمع تلك المراكب المميزة التي كانت تشق مياه الخليج العربي منذ أقدم العصور ومازالت تقوم بمهامها حتى اليوم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق