الثلاثاء، 1 مايو 2012

معسكر الطلاب فى قطر




:خطوات اعداد المعسكر 
1- في تاريخ 24/4/2007م تم الموافقة على إقامة معسكر التخصصي (رياضي -اجتماعي - ثقافي ) لطلاب قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة من خلال لجنة الأنشطة الطلابية بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة وذلك بمنطقة الخور

- في تاريخ 2/5/2007 وفى تمام الساعة 4 عصرا تم البدء في التجهيزات الفعلية لإقامة المعسكر حيث تم استلام جميع الأغراض والمتطلبات التي تلزم لإقامة المعسكر

- تم توجه إلى منطقة المعسكر من قبل لجنة من طلاب القسم لتجهيز مكان المعسكر وذلك في يوم الأربعاء الذي يسبق يوم بدء فعاليات المعسكر.

- يوم الخميس الموافق 3/5/2007 وفى الساعة 8 صباحا بدأت فعاليات المعسكر حيث توجه الطلاب لإقامة هيكل الخيام وتجهيزها والاستعداد لبدء فعاليات المعسكر وكذلك وصول السادة أعضاء هيئة التدريس المشرفين على المعسكر .

في تمام الساعة الثانية بدأت أولى فقرات برنامج المعسكر ومن خلالها قدم الدكتور/ محمد فؤاد حبيب رئيس قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بطلاب المعسكر وتم توجيه الشكر للجنة التي قامت بتجهيز الاستعدات الأولية للمعسكر.

- أولى فقرات البرنامج هي بداية برنامج النشاط الرياضي وذلك استغلالا لفترة ماقبل غروب الشمس حيث بدأت مباريات في كرة القدم والطائرة بين طلاب المستويات وكانت تتحلى بالحماس والروح الرياضية وشارك فيها السادة أعضاء هيئة التدريس بالقسم واشرف على النشاط الرياضي لجنة النشاط الرياضي والدكتور /عبد الحكيم رزق عبد الحكيم الأستاذ المشارك بالقسم



الساعة السادسة مساء بدأت المسابقات الثقافية الدينية وطرحت اللجنة الثقافية بالمعسكر والمسئولة عن تنظيم المسابقات الثقافية والدينية مسابقة ثقافية دينية تم التنافس من خلالها ثلاث أسر هي 1ابوبكر الصديق 2- عمر بن الخطاب 3- عثمان بن عفان وشارك أعضاء هيئة التدريس كل منهم في أسرة واستمرت قرابة الساعة والنصف وتم تحديد الفريق الفائز بالمركز الأول والثاني والثالث .

- في تمام الساعة الثامنة مساء الخميس 3/5/2007م بدأت ورشة العمل بعنوان ( المعسكرات وأهدافها وكيفية تنظيمها وفوائدها) وشارك فيها طلاب المعسكر من خلال مجموعات عمل مصغرة وتبادلوا خلالها وجهات النظر من خلال أهداف ومحاور ورشة العمل والتي اشرف على إدارتها أ.د / احمد كامل مهدي الأستاذ بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة وكان لهذه الورشة مردود طيب للغاية لدى الطلاب المشاركين والذين عبروا عن مدى استفادتهم من هذه الورشة الخاصة بالمعسكرات وطبيعتها.

- الساعة العاشرة مساءا بداء فعاليات النشاط الكشفي وإعداد حفلة سمر للطلاب تبادل من خلالها الأنشطة الفنية والثقافية والمواهب والهوايات الفردية

- فقرات فنية بين الطلاب وكانت على درجة كبيرة من الحماس والتفاعل وشارك فيها جميع طلاب المستويات المختلفة

- شارك مجموعة كبيرة من الطلاب في التنافس بعض المسابقات التخصصية على أجهزة إل play station على شكل دوري فيما بينهم حيث قدما عروض جيدة في مجالات كرة القد تدل على مهاراتهم الفائقة في التخصص.

- تناول وجبة العشاء وجلس الطلاب في جلسات اجتماعية تنخلها روح المرح والصداقة وشاركهم في ذلك السادة أعضاء هيئة التدريس وتناولا وجبة العشاء على الشاطئ في جو جميل ممتع .

- الساعة العاشرة مساءا بداء فعاليات النشاط الكشفي وإعداد حفلة سمر للطلاب تبادل من خلالها الأنشطة الفنية والثقافية والمواهب والهوايات الفردية

- فقرات فنية بين الطلاب وكانت على درجة كبيرة من الحماس والتفاعل وشارك فيها جميع طلاب المستويات المختلفة

- الساعة الثانية عشر انتهت فاعلية اليوم الأول و الذهاب إلى النوم لاستكمال برنامج المعسكر لليوم التالي.

-يوم الجمعة الموافق 4/5/2007 الساعة السابعة صباحا بداية فعاليات اليوم الثاني حيث بدا بتناول الإفطار

- قامت لجنة الإشراف والتنظيم بتوزيع بتوزيع طلاب المعسكر لتجهيز مكان المعسكر من حيث النظافة وترتيب الأوضاع لبدء النشاط لليوم الثاني.

- بدا النشاط بجمع الطلاب وتنظيم مهرجان للألعاب الغرضية اشرف علية مجموع من طلاب مقرر الألعاب الغرضية وتمتع فيه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من حيث المشاركة والتنظيم الجيد من قبل الطلاب.

الساعة الحادية عشر قام الطلاب بالتجمع والاستعداد لصلاة الجمعة في مسجد قريب بمدينة الخور

- بعد الانتهاء من الصلاة تناول الطلاب وجبة الغداء

- قام جميع أعضاء المعسكر بجمع الأدوات وحزم الخيام وتم توجيه الشكر للطلاب والسادة المشرفين على مشاركتهم الفعالةفى المعسكر وأنة حقق الأهداف إلى تم وضعها مسبقا وبعد ذلك تحرك الركب إلى مدينة الدوحة.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق